بن قرينة: "محاكمة اليوم درس لن أنساه.. والعصابة اتصلت بي ورفضت"

الجزائر/سارة.ب

قال المرشح لرئاسيات 12 ديسمبر، عبد القادر بن قرينة، إنه إن كان هناك درس يجب أخذه، فيجب أخذ درس المسؤولون السابقون الذين يحاكمون اليوم بمحكمة سيدي امحمد.

وأضاف بن قرينة خلال تجمع شعبي له بولاية وهران اليوم الأربعاء، أن الذين كانوا يملكون المناصب والمال والجاه والحماية، وما يحدث لهم اليوم "يجب ان يكون درسا لي".

وقال ايضا إن "صورة اليوم ستبقى في ذهني لعله يغرني الشيطان وتمتد يدي لسرقة أموال الشعب الجزائري، واترك اليتامى والأرامل وعبد القادر يتمتع هو وأولاده وزوجته".

مضيفا: "مشهد اليوم سيبقى راسخا في ذهني ولا يمكن في اي حال من الاحوال ان تمتد يده لأموال الشعب".

وكشف بن قرينة أن "تقريرا صدر السنة الماضية بانني جلست مع اويحي ويوسف يوسفي ومحافظ البنك واخرين ووجدت حجم الفواتير في الجزائر اكبر من 30 بالمئة من حجم المغرب العربي".

وتابع "240 مليار دولار تعيّش الجزائر 04 سنوات، وهي مداخيل الجزائر ل08 سنوات من المحروقات او اكثر، وطلبت اجابة من اويحي فلم يجبني ولا احد منهم".

وحذر المتحدث من أن "العصابة لازالت قوية ومتمكنة وموجودة في اغلب مفاصل الدولة وتشتغل على طريقة افساد الانتخابات.. واذا تعذر عنها افشال الانتخابات فانها تسعى لذهاب فرحة الجزائريين بتزويرها".

ودعا بن قرينة مسانديه إلى اليقضة والحذر "يجب ان نبقى يقضين شرط الانتخابات 05 زوج راحو وبقي 03 ونراهن على واحدة وهي ان يهب الشعب الجزائري الى حماية صناديق الاقتراع حتى لا تجد العصابة واحد منهم".

كما كشف بن قرينة أن العصابة اتصلت به لوضعه رئيسا، لكنه رفض "قلتلهم انا مانبيع مانشري ورفضت ولم أرتح ان امد يدي لنواب العصابة واتباعها".

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -