سونلغاز: "حددنا أهدافا طموحة وواعدة في مجال الطاقات المتجددة بإعادة إحياء مشروع "ديزرتاك"

الجزائر/أسماء.ب

 دعا رئيس اللجنة الجزائرية للطاقة والرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، شاهر بولخراص الى تعزيز الشراكة الطاقوية المتوسطية بغية استغلال فرص الاستثمار في قطاع الطاقة في افريقيا.

وأوضح بولخراص أن "الوقت قد حان لأن تفتح لنا شراكة متوسطية قوية مجال فرص جديدة للاستثمار و الاعمال في افريقيا لاسيما في مجال الاستفادة من الطاقة".

كما ابرز الرئيس المدير العام لسونلغاز فرص الاعمال في قطاع الطاقة بالجزائر مشيرا إلى ارادة البلد في الاستثمار في ديناميكية تنمية ترتكز على انتقال فعلي من اقتصاد يعتمد كثيرا على مداخيل المحروقات والنفقات العمومية الى اقتصاد متنوع و مستحدث للثورة.

وقال بولخراص في هذا الشأن: "انني انوه بإنشاء محافظة للطاقات المتجددة واريد ان اذكركم هنا بالإرادة التي تحدونا في الانضمام مجددا الى مبادرة ديزرتاك الصناعية لطاقة الصحراء" .

وأضاف: ""تعاوننا مع "ديزرتاك" الصناعية لطاقة الصحراء يكتسي اهمية كبيرة لأننا حددنا أهدافا طموحة وواعدة في مجال الطاقات المتجددة ونحن عازمون على جعل السنوات ال20 القادمة عهدا لانتشار الطاقات الدائمة للبلاد".

وحسب مصادر إعلامية، فمن المنتظر أن يفصل مجمع سونالغاز شهر مارس في تفاصيل إعادة بعث مشروع ديزيرتيك في نسخته الجديدة، حيث ستنظم المؤسسة تظاهرة لتحديد الخطوات العملية التي من شأنها تجسيد البرنامج الجديد لإنتاج الكهرباء عبر الطاقات المتجددة ولاسيما من طاقة الشمس.

من نفس القسم - إقتصـاد -