نواب البرلمان بغرفتيه يخرجون إلى الشارع ضد لائحة الإتحاد الأوروبي في حق الجزائر

الجزائر-أسماء.ب: أعلن عضو مجلس الأمة، عبد الوهاب بن زعيم، ونواب بالمجلس الشعبي الوطني، عن تنظيم وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء أمام مقر بعثة الاتحاد الأوروبي بالجزائر العاصمة، تنديدا باللائحة التي اصدرها البرلمان الأوروبي ضد الجزائر.

وأكد لخضر بن خلاف النائب عن حزب جبهة العدالة والتنميةأنه رفقة نواب الحزب سيشاركون في الوقفة  التي تقرر تنظيمها هذا الثلاثاء 30 نوفمبر أمام مقر هيئة البعثة الأروبية في حدود الساعة العاشرة صباحا، مؤكدا أن لائحة البرلمان الأوروبي هي تدخل سافر في الشأن الداخلي لبلدنا الجزائر وعندما يتعلق الأمر بالجزائر فكل الحسابات السياسية  الضيقة تسقط وبالتالي سنشارك بقوة هذا الثلاثاء في الوقفة .
 
 من جهته، أعلن النائب والقيادي في حركة حمس ناصر حمدادوش أنه رفقة نواب الحزب سيشاركون في هذه الوقفة الإحتجاجية أمام هيئة البعثة الأروبية بالجزائر، حيث سيسلمون لائحة مكتوبة ورسمية باسم نواب الشعب للسفير الاوروبي رفضا لهذا التدخل السافر في شؤون بلدنا فالجزائر بلد حر ومستقل ولا نقبل أن يتدخلوا في شؤوننا الداخلية .
 
بدوره، السيناتور عن مجلس الامة عبد الوهاب بن زعيم، دعى  جميع البرلمانيين من كل الاحزاب والاحرار للوقوف امام هيئة البعثة الاوروبية بالجزائر هذا الثلاثاء على الساعة العاشرة صباحا كاشفا ان النواب سيسلمون لائحة مكتوبة ورسمية باسم نواب الشعب للسفير الاوروبي رفضا لهذا التدخل السافر في شؤوننا معتبراأن النواب الاروبيين إجتمعوا على قضية لا تعنيهم.

وقال بن زعيم في منشور على حسابه بفيسبوك: "البرلمان الاوروبي الذي أصدر لا ئحة ضد الجزائر بطبيعة الحال سيرسل هاته اللائحة الى حكوماته وإذ نؤكد رفضنا القاطع لأي تدخل في شؤوننا الداخلية".

وأضاف: "..وردا على ذلك وقبل حتى ان تصل هاته اللائحة للحكومات وبما ان مقر بعثة الاتحاد الاروبي موجودة في الجزائر أدعو إخواني وأخواتي البرلمانيين جميعا من كل الاحزاب والاحرار للوقوف أمام هاته البعثة الاروبية وتسليم لائحة مكتوبة ورسمية باسم نواب الشعب للسفير الاوروبي رفضا لهذا التدخل السافر في شؤوننا إذا كان النواب الاروبيين إجتمعوا على قضية لا تعنيهم!!نحن سنجتمع حضوريا وعلنيا في قضية تعنينا بالدرجة الاولى موعدنا الثلاثاء 10h00 صباحا امام مقر بعثة الاتحاد الاوروبي بالابيار كونوا في الموعد ..لا للتدخل الاجنبي..الصحافة مدعوة لتغطية الحدث".

من نفس القسم سيـاســة