قوجيل للسفير البريطاني: الجزائر لن تتسامح بشأن التدخل في شؤونها الداخلية

الجزائر-جهيد.م: استقبل صالح قوجيل، رئيس مجلس الأمة بالنيابة، اليوم الأحد، بمقر مجلس الأمة، باري لوين، سفير مملكة بريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية لدى الجزائر، الذي أدى له زيارة وداع على إثر انتهاء مهامه ببلادنا.

وحسب بيان لمجلس الأمة، فقد تطرق الطرفان إلى العلاقات البرلمانية القائمة بين البلدين، وضرورة تنشيطها عبر تفعيل مجموعات الصداقة البرلمانيةّ، والسعي إلى الدفع بها قُدُماً من أجل مرافقة التعاون القائم بين البلدين على جميع المستويات سياسياً، اقتصادياً، وثقافياً وعلى مستوى التبادلات الإنسانية... كما شكّل مناسبة لاستعراض مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما الوضع في الشقيقة ليبيا والساحل وقضية الصحراء الغربية وحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره غير القابل للتصرف وبما يتواءم وقرارات ولوائح الأمم المتحدة في هذا الشأن..

كما شكّلت المقابلة سانحة لرئيس مجلس الأمة بالنيابة للتأكيد على رفض الجزائر حكومة، برلماناً وشعباً لأيّ شكل من أشكال التدخل في شؤونها الداخلية ومهما كان مصدره، كما لن تتسامح بشأنه.

وشدد على أهمية وضرورة أن تُولي بعض المؤسسات الأوروبية الأهمية المطلوبة حين تدبير أشكال خطابها وطرائق تعاطيها مع الأحداث والأوضاع خاصة وأنها تُنعت بالعراقة، وذلك بما لا يتنافى مع الأعراف والتقاليد ولا يتجاوز سيادة الدول.

من نفس القسم دبلـوماسـية