العملاق الكوري الجنوبي "بوسكو انترناشيونال" لتسويق منتوجات مركب بلارة دوليا

الجزائر-سارة.ب/واج: وقعت الشركة الجزائرية القطرية للصلب اليوم الأربعاء، على اتفاق شراكة مع شركة بوسكو انترناشيونال من كوريا الجنوبية حول تسويق منتوجات مركب الحديد والصلب لبلارة على المستوى الدولي.

وعقب التوقيع على هذا الاتفاق، صرح الرئيس المدير العام لمجمع الحديد والصلب ايميتال طارق بوسلامة يقول "من شأن هذا الاتفاق أن يسمح لنا في سنة 2021 بتصدير ما يعادل 150.000 طن من مواد الحديد و الصلب عبر العالم و بأسعار مهمة لاسيما نحو أوروبا التي تربطنا بها امتيازات جبائية في اطار اتفاق الشراكة الجزائر -الاتحاد الأوروبي".

وقد اعتبر بوسلامة أن هذه المبادرة "تعد خطوة كبيرة نحو تجسيد أهداف السلطات العمومية المتمثلة في ترقية الصادرات خارج المحروقات".

وإضافة إلى تصدير منتوجات الحديد والصلب نحو أوروبا فان اتفاقات الجزائر مع القارة الافريقية في اطار منطقة التبادل الحر الافريقية والمنطقة العربية الكبرى للتبادل الحر، يفتح المجال أمام تصدير أكثر نحو هذه المناطق من خلال الاستفادة من الامتيازات الجبائية التي تمنحها هذه الاتفاقيات حسب الرئيس المدير العام لايميتال.

كما أضاف نفس المسؤول يقول "اكتسبنا خبرة في مجال تصدير منتوجات الحديد والصلب لسيدار الحجار لكن بدخول مركب الحديد و الصلب بلارة مرحلة الانتاج فان قدراتنا ارتفعت و نحن بحاجة الى حلقة تناوب قوية من أجل تعزيز مكانتنا على مستوى الأسواق الدولية و التمكن بذلك من تمرير منتوجاتنا بأسعار مهمة.

من نفس القسم إقتصـاد