إعداد بروتوكول صحي دقيق.. هل قررت وزارة الشؤون الدينية السماح بأداء صلاة التراويح؟؟

الجزائر-سارة.ب: كشف المفتش العام لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف الخميسي بزاز، اليوم الجمعة، أن قطاع الشؤون الدينية يعمل  على إعداد بروتوكول صحي دقيق تحضيرا لشهر رمضان.

وأكد الخميسي بزاز في تصريح لاذاعة الجزائر من سطيف، أن جميع الاحتمالات واردة بما فيها السماه بأداء أو الغاء صلاة التراويح، مشيرا إلى أن العمل سيكون بالتنسيق مع اللجنة العلمية لوزارة الصحة، ولمح إلى أن البروتوكول سيصدر في وقته لكل الجزائريين، ونحن نستبشر خيرا خاصة مع تحسن الحالة الوبائية.

أكد المفتش العام لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف، أن بيان وزارة الصحة بشأن قرارات الترخيص أو إلغاء صلاة التراويح خلال شهر رمضان المبارك، موفقا وجاء في وقته ردا على الإشاعات والتصريحات غير الموفقة لبعض الأشخاص.

وقال بزاز إن "اللجنة العلمية الصحية لا تتخذ أي قرار دون استشارة لجنة الفتوى، البيان أعطى راحة نفسية لكل الجزائريين ونحن منهم، لأن الإشاعة أثرت سلبا على الجميع في الأيام الماضية". 

كما استبعد ممثل الوزارة، فتح دورات المياه بالمساجد حاليا نظرا لخطورتها في انتقال العدوى، ونفس الشيئ بالنسبة لعودة النساء للمساجد والنشاطات الدينية والدروس الذي اكد انه مستبعد حاليا.

من نفس القسم - صحة وعلوم -