القانون القطري سيأخذ مجراه في حق إيتو صامويل

أثار رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، صامويل إيتو، تفاعلات واسعة عبر منصات التواصل الاجتماعي، بعد اعتدائه على اليوتيوبر الجزائري سعيد ماموني بعد نهاية مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية، مساء أمس الاثنين.

وتداولت وسائل إعلام ومنصات مواقع التوال الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر إيتو وهو يعتدي على اليوتيوبر الجزائري في قطر، بعد أن سأله عن المباراة الفاصلة للتأهل إلى كأس العالم التي جرت بين الكاميرون والجزائر، في إياب الدور الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم 2022. وأثارت جدلا واسعا بسبب ما اعتبره البعض أخطاء تحكيمية واضحة للحكم غاسما.

وقال ماومني في مقطع فيديو صوره من داخل مقر الشرطة إنه سأل إيتو عما إذا كان قد قدّم رشوة للحكم باكاري غاساما، وهو السؤال الذي أزعج إيتو وجعله يدخل في حالة غضب، دفعته للاعتداء بالضرب على اليوتيوبر وتحطيم ممتلكاته.

وأوضح سعيد ماموني، أن إيتو وبعض مرافقيه اعتدوا عليه وحطموا كاميرته وأصابوه بجروح، وأضاف أنه ذهب إلى مركز الشرطة وأصر على تقديم بلاغ ضده بتهمة الضرب، وتحطيم ممتلكاته.

ويرة المحامي الجزائري طارق مراح أن اعتداء "ايطو سامويل" على "يوتوبور جزائري جسديا و بتلك الطريقة الفضة ، ليس له ما يبرره"، مادام شخصية عامة. 

وأضاف مراح في تعليقه على الحادثة : "لا اشك في ان القانون القطري سيأخذ مجراه في مواجهة المعتدي في حال تمسك الضحية بحقوقه المدنية.. لا سيما ان ذلك حدث على الأراضي القطرية .. و له علاقة مباشرة بسمعة البلد المستضيف لأهم حدث كروي في العالم".

وأدان صحفيون وناشطون جزائريون، حادثة الاعتداء على ماموني، خاصة أن إيتو شخصية عامة ومهما كانت درجة الاستفزاز فإن العنف غير مبرر على جميع المستويات، وفق قولهم.

من نفس القسم - رياضـة -