حليلوزيتش: الجميع يصفني كمدرب للجزائر وعار على المغاربة

أعاد البوسني وحيد خليلوزيتش، المدير الفني الأسبق للمنتخب الوطني، سلسلة ذكرياته إلى فترة توليه تدريب "محاربي الصحراء" .

وحيد خليلوزيتش تحدث لمجلة "سو فوت" الفرنسية عن بعض ذكرياته مع منتخب الجزائر، حيث قال: "لا أريد الافتخار بنفسي، ولكن من الناحية التكتيكية أنا أمتلك حسا كبيرا وأجيد التصرف، من الناحية الدفاعية يمكنك التصرف في غالب الأحيان، ولكن هجوميا أجد ألف حل".

وأضاف: "في نهائيات كأس العالم 2014، جميع المنتخبات تم التهامها من طرف ألمانيا، في حين أنني مع الجزائر التهمت ألمانيا في مباراة الدور الثاني".

وأردف: "أنا لا أمتلك خطة واحدة، بل لدي العديد من الرسوم التكتيكية المختلفة، كل مباراة تعتبر معركة في حذ ذاتها، وأقوم بالتأقلم معها وفقا للمعطيات المتوفرة".

وتابع: "الجميع يصنفني كمدرب للجزائر، لقد تركت مع الخضر إنطباعا رائعا".

وواصل حديثه يقول: :"بعد كأس العالم 2014 خرجت لشوارع بورتو أليغري بالبرازيل، والتف حولي قرابة 2000 شخص من أجل تحيتي على مباراتنا التاريخية أمام ألمانيا".

وأتم: "لم يسبق وأن تحصلت على عروض مثل التي تحصلت عليها بعد مغامرتي مع منتخب الجزائر".

وخلال حديثه، هاجم  وحيد خليلوزيتش مسؤولي الجامعة المغربي لكرة القدم، قائلا: "كان يجب أن أكون في قطر وليس في باريس".

وواصل يقول: “من العار أني لست في قطر، أنا في باريس تحت المطر.. حققت مع منتخب المغرب نتائج لم يسبق تحقيقها من قبل في تصفيات كأس العالم، ولكني تعرضت للإساءة في المغرب، وتعرضت إلى ضغط كبير وحملات تشهير".

وتابع: “قمت بتغيير 80% من قوام منتخب المغرب، ولكن اتحاد الكرة حاول الضغط من أجل إجباري على ضم 4 لاعبين، والفريق حقق بدونهم نتائج جيدة”.

وواصل قائلاً: “بعض اللاعبين رفضوا الانضمام للمنتخب المغربي لأنهم كانوا يريدون اللعب لإسبانيا وإنجلترا وفرنسا، ولكن آرائهم تغيرت فجأة عندما أهلت المغرب إلى المونديال”.

من نفس القسم - رياضـة -