هؤلاء المنافسين المحتملين للجزائر في الدور ثمن النهائي في حال التأهل غدا

لا تزال حظوظ المنتخب الوطني لكرة القدم قائمة للتأهل إلى ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا بعد تعادله أمام بوركينا فاسو، إذ ستكون احتمالات تأهل الجزائر لأدوار خروج المغلوب خلال الجولة الثالثة من دور المجموعات وافرة.

في الجولة الثالثة، سيلعب الخضر أمام نظيرهم الموريتاني، غدا الثلاثاء، على ملعب السلام، فيما سيتواجه منتخبا بوركينا فاسو وأنغولا في التوقيت ذاته على ملعب شارلس كونان باني بمدينة ياموسوكرو.

ويتصدر منتخب أنغولا جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط متقدمًا على بوركينا فاسو بفارق الأهداف المسجلة، بينما يأتي المنتخب الوطني في المركز الثالث برصيد نقطتين ثم منتخب موريتانيا رابعا دون نقاط.

وسيكون فوز "المحاربين" على منتخب موريتانيا كافيًا من أجل بلوغ الدور المقبل.

وفوز "الخضر" سيمنحهم بطاقة التأهل إلى ثمن النهائي مهما كانت نتيجة مباراة أنغولا وبوركينا فاسو، وهنا سيكون الحديث عن احتمال تأهل الجزائر في المركز الأول أو الثاني. كيف ذلك؟

فيما يلي احتمالات منافس المنتخب الوطني خلال الدور القادم في حال التأهل غدًا :

إذا احتل المنتخب الوطني المركز الأول (الفوز على موريتانيا بفارق هدفين مع تعادل أنغولا وبوركينا فاسو)
• ثمن النهائي ضد ثالث احد افضل ثوالث المجموعة الثانية (مصر أو غانا وموزمبيق والرأس الأخضر)، أو ثالث المجموعة الخامسة (تونس أو مالي أو جنوب أفريقيا أو ناميبيا)، أو ثالث المجموعة السادسة (المغرب أو الكونغو. د أو زامبيا أو تنزانيا).
إذا احتل المنتخب الوطني المركز الثاني:
• ثمن النهائي ضد متصدر مجموعة تونس ، مالي ، جنوب افريقيا و ناميبيا
إذا احتل المنتخب الوطني في المركز الثالث (من بين أفضل 4 منتخبات ثوالث):

• سيواجه في ثمن النهائي منتخب الرأس الأخضر أو متصدر المجموعة الأولى (كوت ديفوار أو نيجيريا أو غينيا الاستوائية أو غينيا بيساو)، أو متصدر المجموعة الثانية (مصر أو غانا وموزمبيق والرأس الأخضر).

من نفس القسم - رياضـة -