حجز كميات معتبرة من اللحوم الفاسدة بولايتي المسيلة والبيض

تمكنت مصالح الأمن الوطني بولايتي البيض والمسيلة، من حجز كمية معتبرة من اللحوم الحمراء والبيضاء الغير صالحة للاستهلاك البشري. 

ففي المسيلة، قامت المصلحة الولائية للشرطة العامة بأمن الولاية عبر قطاع الاختصاص خلال شهر جانفي الفارط، بـ 69 خرجة ميدانية لمراقبة مختلف المحلات التجارية من بينها 06 خرجات تمت بالتنسيق مع مختلف الشركاء الفاعلين في الميدان، تم من خلالها تحرير 48 مخالفة تجارية تتعلق أهمها بممارسة نشاطا تجاري خارج موضوع السجل التجاري، ممارسة نشاط تجاري دون القيد في السجل التجاري، عدم احترام إلزامية النظافة والنظافة الصحية، وممارسة نشاط تجاري دون الحصول على الرخصة.

ذات المصالح قامت خلال الفترة نفسها بتنفيذ 45 قرار ولائي متعلق بالغلق نتيجة المخالفات المسجلة، و21 قرار ولائي متعلق بإعادة فتح المحلات التجارية، بالإضافة إلى معالجة عدة قضايا أهمها قضية تتعلق بحجز 03.6 قنطار من اللحوم الحمراء والبيضاء غير صالحة للاستهلاك البشري، مع إنجاز ملف قضائي ضد المتورطين.

وفي ولاية البيض، تمكنت امس قوات الشرطة القضائية بأمن دائرة الأبيض سيدي الشيخ، من حجز كمية معتبرة من اللحوم الفاسدة وغير صالحة للإستهلاك البشري.

العملية جاءت إثر توقيف شاحنة على مستوى الحاجز المروري بمدخل المدينة، بعد مراقبتها تبين أنها تحمل كمية معتبرة من اللحوم الحمراء والمقدرة بـ: 06 قناطير مشكوك في صحتها، بعد معاينتها من قبل الطبيب البيطري أفاد أنها غير صالحة للإستهلاك البشري. و عن مخالفة عدم إلزامية النظافة والنظافة الصحية للمواد الغذائية وسلامتها (عدم ضمان عدم تعرض المادة الغذائية للتلف/ عدم صلاحية شهادة الإعتماد الصحي)، عدم إلزامية المراقبة المسبقة للمنتوج قبل عرضه للإستهلاك البشري. وقد تم إنجاز ملف قضائي ضد المخالف فيما تم إتلاف الكمية المحجوزة.

من نفس القسم - عدالة وأمن -