الجزائر لتكوين الصحراويين في مجال الصناعة الصيدلانية وتلبية حاجياتهم في مجال الأدوية والمستلزمات الطبية

دعا علي عون وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني إلى مباشرة عملية تكوين الأشقاء من جمهورية الصحراء الغربية في مجال الصناعة الصيدلانية.

إستقبل صباح اليوم علي عون وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني وزير الصحة بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية السالك بابا حسنة الذي كان مرفوقا بسفير الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية لدى الجزائر عبد القادر الطالب عمر.

وحسب بيان لوزارة الاصناعة والانتاج الصيدلاني، فقد شكل اللقاء فرصة للطرفين للتشاور حول آفاق التعاون بين البلدين لاسيما في المجال الصيدلاني في جانبه التكويني، حيث دعا الوزير إلى مزيد التنسيق أكثر بين الطرفين في هذا المجال.

كما اغتنم الوزير رفقة وزير الصحة الصحراوي الفرصة لزيارة وحدة انتاج الأدوية بالحراش، أين طاف الوزيران بمختلف أجنحة المصنع للتعرف على الأنشطة التي يقوم بها والتي تعمل وفقا لمعايير جودة عالمية.

وقد أشاد وزير الصحة الصحراوي بالإمكانيات الكبيرة للجزائر في مجال الصناعة الصيدلانية والقفزة النوعية التي حققتها مؤخرا.

وكخطوة عملية، وفقا للوزارة، دعا علي عون وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني إلى مباشرة عملية تكوين أشقائنا الصحراويين في مجال الصناعة الصيدلانية ومعاينة حاجياتهم في مجال الأدوية والمستلزمات الطبية وإرسال وفد جزائري لمعاينة أوضاع اللاجئين الصحراويين تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية الذي يوصي بمد يد المساعدة للشعب الصحراوي الشقيق.

من نفس القسم - تعـاون دولـي -