التشامبينزليغ.. "الميرنغي" يتحدى لايبزيغ.. والسيتى في مواجهة نارية ضد كوبنهاغن

تعود عجلة منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا للدوران مجددًا، بمواجهة قوية بين ناديي ريال مدريد الإسباني ولايبزيغ الألماني، والتي ستُقام على ملعب "ريد بول أرينا"، ضمن منافسات دور الـ16 من التشامبيونزليغ، والمقرر انطلاقها اليوم.

ويسعى فريق ريال مدريد، تحت قيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، لمواصلة نغمة الانتصارات، ووضع قدم في الدور التالي من البطولة مبكرًا، قبل خوض لقاء الإياب المقرر إقامته يوم 6 مارس المقبل، على ملعب "سانتايغو بيرنابيو".

ويريد فريق ريال مدريد استعادة لقب دوري أبطال أوروبا في النسخة الحالية، بعد ضياع لقب الموسم الماضي لصالح مانشستر سيتي الإنجليزي.

في المقابل، يرغب فريق لايبزيغ الألماني أيضًا في تحقيق نتيجة إيجابية بمباراة اليوم، ومحاولة تخطي عقبة ريال مدريد، مستغلًا في ذلك عاملي الأرض والجمهور.

وفي تاريخ مواجهات الفريقين، فقد لعب ريال مدريد أمام لايبزيغ مباراتين فقط في دوري أبطال أوروبا، حقق الفوز مرة وتعرض للخسارة في المباراة الثانية، وسجل الفريق الملكي 4 أهداف بينما استقبل ثلاثة أهداف.

وفي التوقيت ذاته، يلتقي فريق مانشستر سيتي الإنجليزي نظيره كوبنهاغن الدنماركي، على ملعب "باركن ستاديون".

ويأمل فريق مانشستر سيتي، تحت قيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، في مواصلة صحوته وتألقه في الموسم الجاري 2023-2024، ومحاولة التغلّب على كوبنهاجن في أول أدوار المراحل الإقصائية، متسلحًا بسلسلة من النتائج الجيدة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

ويخوض فريق مانشستر سيتي مباراة اليوم تحت شعار الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي، بعدما توّج به في الموسم الماضي على حساب إنتر ميلان الإيطالي بهدف نظيف.

في حين يتسلّح فريق كوبنهاغن الدنماركي بعاملي الأرض والجمهور، في محاولة لتحقيق المفاجأة وتحقيق الفوز، قبل خوض لقاء الإياب في 6 مارس المقبل، على ملعب "الاتحاد".

 

من نفس القسم - أخبـار الوطن -