وزيرا التربية والثقافة يشرفان على انطلاق الإختبارات التطبيقية لبكالوريا الفنون

أشرف وزير التربية، عبد الحكيم بلعابد رفقة وزيرة الثقافة والفنون، اليوم الأحد، من ثانوية الفنون الشهيد علي معايشي بولاية معسكر على انطلاق الإختبارات التطبيقية لبكالوريا الفنون دورة جوان 2024.

وقال بلعابد في تصريح صحفي أن الجزائر تعيش وتنظم اليوم لأول مرة منذ استقلال البلاد امتحان البكالوريا في شعبة الفنون التي جاءت في برنامج رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بعد إعطاءه أوامر  بتنصيب بكالوريا فنون.

وبخصوص الخيارات في هذه الشعبة، أوضح الوزير أن هناك 4 خيارت وهي سمعي بصري، سينيما، مسرح وفنون تشكيلية، مشيرا أن فترة الاختبارات بالنسبة للفنون التشكيلية ستدوم يوم كمال مع فترة استراحة للتلاميذ داخل الاقسام. فيما تتراوح مدة الاختبارات بالنسبة للاقسام الاخرى بين 4 ساعات و4 ساعات ونصف.

كما أكد بلعابد أن عدد المترشحين بلغ 146 مترشح، وكل الظروف مهيئة ومواتية لاجتياز هذا الامتحان المسبق على ان يجتاز هؤلاء التلاميذ امتحانات اخرى كأقرانهم بين 9 و13 جوان.

وبخصوص نتائج الاختبارات التطبيقة لبكالوريا الفنون دورة جوان 2024 ، كشف أنها ستظهر مع نتائج الشعب الاخرى في امتحان شهادة البكالوريا، مضيفا ʺننتظر ان تكون النتائج تعكس المستوى الذي شهدناه خلال المسار الدراسي لهذه الدفعة التي بدأت في السنة الثانية من التعليم الثانوي لهذه الشعبة، حيث كانت هناك نسب نجاح فاقت 90 بالمئة".

من نفس القسم - أخبـار الوطن -