في سابقة.. بلدية تبحث عن مواطنين للاستفادة من إعانات البناء الريفي مباشرة!!

في سابقة غالبا ما تحدث في الجزائر، بسبب مشكل الحصول على سكن، أعلنت بلدية العزيزية دائرة العزيزة، أقصى شرق ولاية المدية أنها تبحث عن مواطنين للاستفادة مباشرة من إعانة البناء الريفي. 

وحسب إعلان نشرته مصالح البلدية اليوم الثلاثاء، فقد استفادت البلدية من 35 حصة خاصة بالبناء الريفي مؤخرا، تم توزيع 30 حصة وبقيت منها 15 حصة لم يتم توزيعها لحد الساعة. 

وأوضحت مصالح البلدية انه بناء على اقصاء 15 مستفيدا من هذه الحصة وعدم وجود ملفات من أجل التعويض، يعلن رئيس المجلس الشعبي البلدي المواطنين الراغبين في الاستفادة من البناء الريفي التقرب من البلدية من اجل دفع الملفات والاستفادة مباشرة من الاعانة في اقرب الآجال. 

ويحدث هذا في نفس الوقت الذي تشهد فيه بلديتا الميهوب ومغراوة التابعتين لذات الدائرة ازمة سكن في شتى الصيغ وخاصة البناء الريفي، حيث بلغ عدد الملفات المجددة في هذه الصيغة اكثر من 500 ملف من اصل ازيد من 800 ملف مودع سابقا في بلدية ميهوب على سبيل المثال دون الحديث عن الملفات المودعة عل مستوى بلدية مغراوة.

ويتساءل المواطنون في البلديتين السابقتي الذكر، عن المعايير التي يتم اعتمادها في توزيع حصص البناء الريفي، على اعتبار ان بلدية ميهوب اكبر نسمة من بلدية العزيزية ويقطن اغلب سكانها في المداشر في حين تستفيد الاخيرة غالبا بالتساوي معها او اكثر في بعض الاحيان. كما يطالب البعض بتحويل الفائض في بلدية العزيزية إلى بلديتي مغراوة وميهوب. 

442508-300424

من نفس القسم - أخبـار الوطن -