وزير التربية يتحدث عن إجراءات إجتياز ʺالباكʺ وʺالبيامʺ هذا الموسم

اكد وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، اليوم الخميس، أن مواضيع امتحان شهادة البكالوريا، والتعليم المتوسط لن تخرج من إطار المقرر الدراسي، ومن الدروس التي درسها التلاميذ” فعلا” داخل القسم.

وطمأن الوزير في الندوة الصحفية التي نشطها بمقر الوزارة التلاميذ، بأن نسبة التقدم في الدروس بلغت نسبا مرتفعة مشيدا بالدور الذي لعبه الأساتذة للحفاظ على استقرار المؤسسات التربوية.

كما ذكر الوزير بجملة من الإجراءات الواجب اتباعها ايام الامتحان، على غرار فتح المؤسسات التربوية بساعة ونصف قبل اجراء الإمتحان، اضافة الى امكانية سحب الاستدعاءات من قبل المترشحين الى غاية آخر يوم من الامتحانات .

وفي السياق ذاته، تقرر الاحتفاظ بموضوعين اختياريين في بكالوريا 2024، كما كان معمولا به السنوات السابقة، إضافة إلى الاحتفاظ بنصف ساعة التي تسمح للمترشحين من اختيار الموضوع الذي يتناسب معهم.

وكشف بلعابد أن عدد للمترشحين ʺالبيامʺ وʺالباكʺ بلغ مليون 681772 مترشح كما تم تخصيص 2869 مركز إجراء 94 مركز تصحيح للبكالوريا.

وبخصوص شهادة التعليم المتوسط 3040 مركز إجراء 97 مركز تصحيح.

كما أوضح الوزير، أنه من بين الإجراءات المتخذة كذلك هو إعفاء الأساتذة من الحراسة في مادتهم أو اجتياز الإمتحان لأحد أقاربهم.

وذكر الوزير أنه لا يسمح للمترشحين الخروج من قاعة الاختبار، إلا بعد مرور نصف الوقت، مؤكدا على منع استعمال الهاتف النقال ووسائل الغش.

من نفس القسم - أخبـار الوطن -