الجيش يلقي القبض على 05 إرهابيين

ألقت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي في عمليتين منفصلتين خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 23 جوان 2024 بالقطاع العملياتي برج باجي مختار والقطاع العسكري تمنراست بالناحية العسكرية السادسة، القبض على 05 إرهابيين.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، مكنت العملية الأولى على مستوى القطاع العسكري تمنراست من توقيف 04 إرهابيين ويتعلق الأمر بكل من: "إين أجنة أحمد" المدعو "أحمد التارقي"، "فوغاس عبد الكريم" المدعو "بكة"، "أبرزولغ موسى" المكنى "مشقي" و"حاج عصمان بوجمعة" المكنى "جما".

وكان بحوزة الإرهابيين الذين ينتمون للجماعات الإرهابية النشطة في منطقة الساحل،  رشاشين خفيفين من نوع FMPK؛ أربعة مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف؛ سلسلتي ذخيرة تحتوي على 139 طلقة عيار 7.62 54 x مم؛ وستة مخازن ذخيرة تحتوي على 148 طلقة عيار 7.6239 x مم.

أما العملية الثانية والتي نفذت على مستوى القطاع العملياتي برج باجي مختار، سمحت بتوقيف الإرهابي المبحوث عنه "بربوشي معطا مولان".

واكدت وزارة الدفاع، أن هذه العمليات تأتي لتؤكد، مرة أخرى، على فعالية المقاربة التي ينتهجها الجيش الوطني الشعبي، وعلى الجهود المبذولة من طرف قواتنا المسلحة في الميدان قصد تطهير بلادنا من آفة الإرهاب وبسط الأمن والسكينة عبر كافة ربوع الوطن.

من نفس القسم - عدالة وأمن -