قبيل سويعات من فتح المنصة.. معلومات مهمة حول عملية التسجيل في عدل3

تنطلق اليوم الجمعة، على الساعة التاسعة مساء، عملية التسجيلات في برنامج البيع بالإيجار لسنة 2024 “عدل 3”.

وأطلقت وكالة “عدل”، أمس الخميس، المنصة الرقمية الخاصة بعملية التسجيل في برنامج عدل 3، التي تتوفر على موقع وتطبيق إلكترونيين.

وبعد ان قدمت شرحا مفصلا عن طريقة التسجيل والخطوات الوجب اتباعها في العملية، حذر المدير العام لوكالة عدل، فؤاد مقراني، المواطنين، من أن هناك موقع واحد فقط للتسجيل في برنامج عدل 3، وهو "http://aadl3inscription2024.dz"

وبخصوص ولاية التسجيل، أشار ذات المسؤول، إلى أنه يتم التسجيل في الولاية الأساسية للإقامة التي يملك فيها المواطن شهادة الإقامة.

كما نبه مقراني، من أنه يجب أن يتم التسجيل لمرة واحدة فقط، وبالنسبة للأزواج، يسجل واحد فقط منهما.

فبعد اختيار الولاية التي يملك فيها شهادة إقامة، رقم التعريف الوطني الظاهر في وسط بطاقة التعريف البيومترية وليس رقك بطاقة التعلرف الظاهر في أعلاها ثم يدخل رقم الضمان الاجتماعي ثم رقم الهاتف الشخصي.

وبعدما يتأكد المعني من صحة المعلومات التي وضعها، يقوم بالضغط على زر تأكيد التسجيل، ثم يظهر له رقم هاتف ثابت.

وهنا أكد ذات المسؤول، أنه يجب الإتصال بهذا الرقم، من رقم الهاتف الشخصي الذي وضعه في البيانات.

وأضاف بأنه وعندما يتصل المعني بالرقم الثابت بالرقم الذي سجل به، يتلقى تسجيلا صوتي يؤكد نجاح العملية ويطلب منه الضغط على طباعة الاستمارة والتي تحتوي على جميع المعلومات لي سجلها، بالإضافة إلى رقمه التسلسلي.

وشدد على ان رقم الهاتف الذي تم تسجيله في الاستمارة هو الرقم الذي يجب الاتصال منه بالرقم الثابت الذي يظهر بعد عملية التسجيل ولا يمكن الاتصال برقم آخر.

من نفس القسم - أخبـار الوطن -