مشروع قطري كبير للاستثمار في الزراعات الإستراتيجية بولاية المنيعة

استفادت الشركة ذات المسؤولية المحدودة، شركة الريان للترقية العقارية الجزائري (القطرية)، من شهادة التأهيل للامتياز في إطار الإستصلاح الممنوح من طرف الديوان الوطني للأراضي الفلاحية بهدف الاستثمار في مجال الزراعات الإستراتيجية بولاية المنيعة.

وقال والي ولاية المنيعة مختار بن مالك، خلال إشرافه على مراسم تسليم عقد الإمتياز الفلاحي "شهادة التأهيل" للمستثمر، إن هذا المشروع سيعزز من قدرات الإنتاج الفلاحي بالمنطقة، مؤكدا أن مصالحه تسعى لتذليل كافة الصعوبات من أجل إنجاح هذا الاستثمار الواعد من خلال التسريع في عملية منح رخص حفر الآبار الفلاحية والوثائق المنظمة لسير ذات المشروع.

وأكد ممثل الشركة والمكلف بتسيير المشروع، جخدم حاج عيسى في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية "أن هذا الإستثمار الفلاحي سيقدم إضافة للمنطقة من خلال تطوير الزراعات الإستراتيجية بمختلف أصنافها وفق البرنامج المتفق عليه مع وزارة الفلاحة والتنمية الريفية''.

وسيتم الشروع عن قريب في تركيب 27 مرشا محوريا آخرا فضلا عن ثلاثة (3) مرشات هي الآن حيز الخدمة وذلك في إطار التسوية الجديدة التي منحت لذات المستثمرة بهدف توسيع المساحات المسقية من مختلف الشعب الزراعية خصوصا الحبوب والأعلاف، و"هناك طموح لتوسيع المشروع على مساحات أخرى إذا تم تحقيق نتائج مشجعة وإنتاج وفير في هذا الإستثمار".

ويتربع هذا المشروع الإستثماري وهو ثمرة شراكة جزائرية- قطرية، على مساحة 1.811 هكتار بالمحيط المسمى سرق لعرج ببلدية حاسي الفحل .

من نفس القسم - إقتصـاد -