حجز كمية ضخمة القمح اللين الموجه للمضاربة

تمكنت فرقة مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالمسيلة مؤخرا، من حجز أزيد من 500 قنطار من القمح اللين الممزوج بمادة النخالة.

وحسب ما جاء في بيان لأمن المسيلة، فإن وقائع القضية، تعود إلى تحريات ذات المصلحة حول قيام مجموعة من الأشخاص بنقل كميات من الأعلاف “النخالة” وذلك على متن شاحنتين ذات مقطورة، ليتم وضع خطة عمل محكمة بعد تحريات واستغلال للمعلومات المتحصل عليها، من توقيف الشاحنتين، أين تبين أنهما معبأتان بكميات من مادة النخالة غير المطابقة للمواصفات المطلوبة وكذا للفواتير المقدمة.

وتبيّن أن الحمولة عبارة عن قمح لين مفتت تم تغطيتها بطبقة من مادة النخالة قصد التمويه، وتفادي الشبهات، ليتم حجز ذات الحمولة والمقدرة بأكثر من 500 قنطار، مع اخطار وكيل الجمهورية المختص إقليميا لدى محكمة مقرة، وفتح تحقيق في القضية أفضى إلى تورط شخصين، أحدهما مسير بإحدى المطاحن الخاصة تقع في مقرة شرق المسيلة.

وتوبع المتهمان بالمضاربة غير المشروعة والإخلال بتنظيم السوق وإحداث اضطرابات فيه، وتحويل بضاعة عن مقصدها الامتيازي، تحرير فواتير وهمية، مع حجز كميات معتبرة من مادة النخالة غير مطابقة للمواصفات المطلوبة.

من نفس القسم - إقتصـاد -