تقدم ملحوظ في تجسيد العمليات المسجلة في إطار مشروع إعادة بعث وتوسيع السد الأخضر

ترأس يوسف شرفة، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، اليوم الثلاثاء، اجتماع عمل خصص لتقييم مدى تجسيد مختلف العمليات المسجلة في إطار مشروع إعادة بعث وتوسيع السد الأخضر لسنتي 2023 و 2024، والانطلاق في البرنامج المسطر لسنة 2025.

وحضر الاجتماع محافظي الغابات ومدراء المصالح الفلاحية المعنية بهذا المشروع الاستراتيجي (13 ولاية) و كذا إطارات المديرية العامة للغابات، ومجمع الهندسة الريفية GGR، والمكتب الوطني للدراسات الخاصة بالتنمية الريفية BNEDER، والمحافظة السامية لتطوير السهوب HCDS .

وبعد عرض الحصيلة الخاصة بمختلف العمليات في كل ولاية (الغراسات و نقاط حشد المياه و فتح المسالك، و أشغال التهيئة...)، ثمن الوزير التقدم الملحوظ في تجسيد الأهداف المسطرة لسنتي 2023 –و 2024 ، و شدد على ضرورة الشروع في تجسيد البرنامج الخاص بسنة 2025 كإجراء استباقي.
وذكر في هذا الإطار بالأهمية التي يكتسيها هذا المشروع الهام الذي يندرج ضمن أولويات السلطات العليا للبلاد نظرا لأبعاده البيئية والإقتصادية.

كما أعطى الوزير توجيهات للإطارات و مدراء المؤسسات المشرفة على إنجاز هذا المشروع تخص انتهاج العمل الاستباقي و الميداني و السلاسة في تجسيد مختلف العمليات، و ذلك من أجل تحقيق الأهداف المسطرة في هذا الإطار.

من نفس القسم - إقتصـاد -