مباحثات جزائرية إيرانية حول الوضع في لبنان وفلسطين

التقى رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، امس الأحد في جنيف، مع رئيس مجلس الشورى الإيراني، محمد باقر قاليباف، حيث ناقش الطرفان الوضع الإنساني في فلسطين ولبنان.

وحسب بيان للمجلس الشعبي الوطني، في بداية اللقاء، قدم قاليباف التهاني لبوغالي بمناسبة إعادة انتخاب رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لعهدة ثانية، مُثنيًا على نجاح الانتخابات الرئاسية.

وتناول الجانبان الظروف الإنسانية الصعبة في فلسطين ولبنان جراء الهجمات الصهيونية، حيث استعرض قاليباف تجربته في زيارة جنوب لبنان واطلاعه على الأوضاع الكارثية التي يعيشها السكان.

وأكد بوغالي على مواقف الجزائر الداعمة لفلسطين ولبنان، مشيرًا إلى المساعدات التي قدمتها الجزائر للبنان قبل تصعيد الهجمات الصهيونية. كما دعا إلى استغلال كافة المحافل الدولية للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن توحيد الصف الفلسطيني هو السبيل الأمثل لتحقيق ذلك.

وأشار بوغالي أيضًا إلى الدورة الاستثنائية الخامسة والثلاثين للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي حول القضية الفلسطينية، مستعرضًا الجهود المبذولة لحشد الدعم لدى المجموعات السياسية في الاتحاد البرلماني الدولي.

من جهته، شدد قاليباف على أهمية ممارسة البرلمانات الإسلامية الضغوط على الكيان الصهيوني لوقف انتهاكاته ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني.

من نفس القسم - تعـاون دولـي -