حماس تدين تقرير قناة "أم بي سي" والعراقيون يحرقون مقرها

أدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تقرير قناة MBC السعودية الناطقة باللغة العربية، مشددة على أن "هذا التقرير ظلامي وتحريضي ضد الحركة وقيادتها".

ونشرت قناة MBC تقريرا يصف قادة المقاومة الفلسطينية والعراقية واللبنانية بالإرهابيين، وأحدث سخطا كبيرا لدى العرب.

وأكدت "حماس" أن "تقرير MBC ظلامي وتحريضي ضد الحركة وقادتها، ويصف أعمال المقاومة الفلسطينية ضد المحتل بالإرهاب، في سقوط مهني وإعلامي وأخلاقي يتساوق مع الدعاية والرواية الصهيونية التي تسعى لشيطنة المقاومة ورموزها".

وجاء في بيان حماس: "في الوقت الذي يتعرض فيه شعبنا الفلسطيني لحرب إبادة وعدوان إرهابي غير مسبوق من قبل الكيان الصهيوني وجيشه الإرهابي منذ أكثر من عام، تطل علينا قناة ناطقة بالعربية تدعى MBC ببثها تقريراً ظلامياً وتحريضياً ضد الحركة وقادتها، ولتوصف أعمال المقاومة الفلسطينية ضد المحتل بالإرهاب وذلك في سقوط مهني وإعلامي وأخلاقي يتساوق مع الدعاية والرواية الصهيونية التي تسعى لشيطنة المقاومة ورموزها ".

 وأضاف بيان حركة المقاومة: "نستهجن بشدة هذا التقرير الذي لا يخرج إلا عن صحافةٍ صفراء وطابورٍ خامس، ونطالب إدارة القناة بالتراجع الفوري عن هذا السقوط والانحدار المهني وحذف التقرير من منصاتها، وتقديم الاعتذار عن هذا التقرير الذي يسيء لأصحاب القناة والقائمين على إدارتها".

 وختم البيان: "وكذلك نطالب بتعديل هذا النهج التحريري الخبيث الذي يتساوق مع أجندة الاحتلال، والالتفات إلى ما يتعرض له شعبنا من جرائم وفظائع على يد الكيان الصهيوني المجرم".

 وكانت القنوات السعودية، وفي مقدمتها قناة "العربية" الاخبارية، محل انتقادات شديدة من قبل الشارع العربي منذ السابع أكتوبر 2023 لتحاملها على المقاومة وتبنيها في الكثير من الأحيان روايات الاحتلال.

والتقرير الذي أثار غضب الكثير في منصات مواقع التواصل الاجتماعي وليس فقط حركة "حماس" حمل عنوان "ألفية الخلاص من الإرهابيين"، وتم حشر أسماء الشهداء، صالح العاروري، إسماعيل هنية، يحيى السنوار، من بين أبرز الوجوه "الإرهابية" في المنطقة.

وكرد فعل غاضب، أظهرت مقاطع فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي اليوم السبت، اقتحام حشود غاضبة لمقر قناة MBC السعودية في العاصمة العراقية بغداد وتدميره وإضرام النار به.

وبحسب ما أفادت به مصادر اعلامية من العراق، أضرم الشبان النار في مقر قناة MBC في العاصمة بغداد عقب نشر القناة تقرير يصف قادة المقاومة الفلسطينية والعراقية واللبنانية بالإرهابيين.

وقال النائب العراقي مصطفى سند عبر حسابه على "فيسبوك": "قناة MBC IRAQ المدعومة حكوميا، الموضوع لا ينتهي بالتكسير أو الحرق، لا مكان لكم في العراق، وسيتم العمل على إلغاء رخصتكم واسم العراق لا يتشرف بالعملاء".

من نفس القسم - تعـاون دولـي -