علامة "كيا" تكشف النقاب عن أول سيارة "بيك أب" لها

كشفت شركة "كيا" النقاب عن الفيلم الترويجي والصور الأولى لسيارتها "تاسمان Tasman" ، في خطوة تجسد دخول العلامة التجارية لأول مرة إلى سوق سيارات البيك آب .

وستظهر كيا تاسمان، في عرضها العالمي الأول في معرض جدة الدولي للسيارات في وقت لاحق من هذا الشهر.

يعكس أحدث فيديو مصور للطراز الجديد، عزم كيا على الرفع من مستوى المنافسة في جميع فئات السيارات، كما يؤكد على أهمية اطلاق كيا تاسمان، الذي يُشكل دلالة واضحة على التطور والتجربة الشاملة لأول طراز بيك آب من العلامة الكورلية ، أما الصور فتكشف عن سيارة بيك أب بتصميم فريد من نوعه.

وهذا من خلال شكل صندوقي، وخطوط أكثر حدة، رفارف بارزة، ومقدمة مرتفعة عن الأرض، إضافة إلى أضواء أمامية LED عمودية، يتوسطها جزء مميز على شكل قرن يمتد من أعلى الشبك بين المصد الأمامي إلى بداية غطاء المحرك

تقول كيا أنه قد تم تصميم كيا تاسمان، بأسلوب يتيح للعملاء القيام بمجموعة مختلفة من الأنشطة المهنية ونمط الحياة مع "معالجة أوجه القصور الشائعة في تصميمات شاحنات البيك أب الحالية. "

كما تقول أنها قد اعتمدت على خبرتها الممتدة لنحو 50 عاماً في تطوير تجارب المركبات ذات الأهداف الخاصة، بما في ذلك النماذج المتخصصة والمركبات المصممة للطرق الوعرة، حيث استخدمت كيا تاسمان، التقنية المصممة لمختف التضاريس والتي تم عرضها في كيا تيلورايد الحديثة.

حيث خضعت كيا تاسمان لعملية اختبار وتطوير صارمة وواسعة النطاق، والتي تم عرضها من خلال حملة العلامة التجارية " في تحدٍ جديد "One More Round . وتضمنت هذه السلسلة تتبع الشاحنة أثناء خضوعها لـ 1,777 اختبارًا محددًا تم إجراؤها على مدار أكثر من 18,000 دورة تقييم.

ميكانيكيا، يتوقع أن تستعمل التاسمان محرك ديزل، من المحتمل أن يكون محرك CRDi بسعة 2.2 لتر وأربع أسطوانات، والذي يولد 199 حصانا و 441 نيوتن متر من عزم الدوران، نفس المحرك الموجود في هيونداي سانتا في وكيا سورينتو. هناك أيضًا تكهنات بأن كيا قد تقدم خيارًا أقوى يتمثل في محرك ديزل توربو V6 بسعة 3.0 لتر.

هذا ما يجعلها في منافسة مباشرة مع كل من تويوتا هايلكس، فورد رينجر، ميتسوبيشي ترايتون، إيسوزو دي ماكس، مازدا بي تي-50، وفولكس فاجن أماروك.

من نفس القسم - إقتصـاد -