فيروس كورونا يسبب الاكتئاب للحمير!!

سارة.ب/وكالات

يبدو أن فيروس كورونا المستجد ، سبّب نوعا من الاكتئاب للحمير في المغرب، بعد تأجيل الدورة 13 لمهرجان "فيستي باز"، الذي يحتفي بالحمار، وتنظمه سنويا جمعية إقلاع التنمية ببني عمار في مكناس.

ووجدت الحمير نفسها مضطرة إلى إلغاء استعداداتها لسباقي السرعة والجمال في آخر لحظة، بعد توصية السلطات المحلية المغربية بتعليق المهرجانات والتجمعات، التي يفوق عددها 20 فردا.

وفرضت تداعيات وباء كورونا والإجراءات الاحترازية على حمير بني عمار بضواحي مكناس، انتظار موسم كامل، للعودة للمنافسة على لقبي السرعة والجمال.

ولأن السلطات المحلية والجهات المختصة كانت حريصة على تفعيل توصيات البروتوكول الصحي، عبر منع التجمعات والتظاهرات، قررت جمعية إقلاع التنمية تنظيم مهرجان بديل يتلاءم مع معايير الإجراءات الاحترازية المنصوص عليها، لمواجهة الوباء، من خلال رسم عدد من الجداريات في أحياء مختلفة من قصبة بني عمار بمشاركة فنانين تشكيليين بارزين.
ودأب مهرجان بني عمار في مكناس المغربية على الاحتفاء بالحمار منذ 2001، باعتباره صديق الإنسان عبر التاريخ، رغم ما يتعرض له من تحقير وتعنيف، وهو حيوان ذكي وليس غبيا كما يشاع، وصبور وخدوم للبشرية في كل مراحل حياته.

من نفس القسم - أخبـار الوطن -