علي جرّي منتقدا البرامج التلفزيونية الرمضانية: "شدوا حزامكم"

وجه الإعلامي الجزائري علي جرّي، اليوم الاحد، انتقادات لأغلب البرامج التلفزيونية التي ستعرض خلال شهر رمضان المبارك، بسبب المحتوى.

وبشكل ساخر، قال علي جري في منشور له عبر حسابه على موقع فايسبوك "وأنت تشاهد الفيديوهات التشويقية لأغلب المسلسلات الرمضانية التي ستعرض على المشاهدين عبر مختلف القنوات التلفزيونية الجزائرية، يتركك تفكر في شد حزامك تحسبا لإندلاع حرب حامية الوطيس ستندلع مع بداية شهر رمضان المبارك".

وأضاف "فيديوهات كلها رعب ، وعنف وخيانة وقتل، وسجن ، وتجارة الممنوعات... وإثارة غير مبررة، بعيدا عن القيمة الفنية دون الأخذ بعين الإعتبار الأثر التراكمي السلبي لهذه المسلسلات بمحتواها على الأطفال والشباب على وجه الخصوص".

وأشار الإعلامي إلى أن تلك المسلسلات تكاد أن تتكرر منذ زمن طويل مع تغيير العناوين ،وربما بعض الممثلين وأماكن التصوير .

ليختتم منشوره بالقول "صح رمضانكم.. كونوا في الموعد وشدوا احزمتكم للإقلاع".

وكان وزير الاتصال محمد لعقاب قد أسدى تعليمات من أجل تجنب البرامج التي تتسم بالعنف خلال شهر رمضان المبارك مشددا على أن الأخطاء السابقة “لن تتكرر هذه السنة”.

كما شدد الوزير على أهمية الارتقاء بأداء الإعلام العمومي وبث برامج تلفزيونية هادفة تحمل رسائل و مضامين جامعة للعائلة خلال شهر رمضان الكريم.

بدورها دعت السلطة الوطنية المستقلة لضبط السمعي البصري، جميع الناشطين في قطاع السمعي البصري باحترام خصوصيات شهر رمضان وقدسيته.

وذكرت السلطة في بيان الاسبوع الماضي، بضرورة التقيد بالقواعد القانونية والأخلاقية دون الانسياق خلف الأغراض الربحية المطلقة أو صناعة الإثارة على حساب المهنية.

كما دعت سلطة الضبط السمعي البصري، إلى السهر على تقديم شبكات برامج تراعي جميع فئات الجمهور وإبراز الطابع الجزائري في اطار ثقافاته المختلفة والمتنوعة وجعلها فرصة للتعريف بالموروث الوطني.

من نفس القسم فـنون وثـقافـة