مسؤولو الكاف في ورطة!!

المصدر/محمد قلاتي

أحالت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم "فاف" جميع التجاوزات التي ارتكبها "الكاف" بخصوص مباراة اتحاد العاصمة ونهضة أبركان في اطار ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، إلى المحكمة الرياضية الدولية.

وقدمت الاتحادية الجزائرية احتجاجا رسميا لدى الفيفا، وشكوى لدى الفيفا موثقة بكل الدلائل ضد فريق نهضة بركان المغربي الذي رفض اجراء المباراة بسبب منعه من ارتداء اقمصة تتضمن شعارات سياسية وخرائط ملونة. 

وتعد  محاولة نادي نهضة بركان، إدخال اقمصة، تحمل رسم خريطة سياسية تضم اراضي الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية خرقا للقوانين المسيرة للعبة كرة القدم على كل المستويات، وهي القضية "القضية الصحراوية" التي لا تزال مطروحة لدى الامم المتحدة كقضية تصفية استعمار، كما أن القوانين الرياضية القارية و الدولية تحظر مثل هاته التصرفات.

ومعلوم أن كل المنظمات الدولية والاقليمية لا تعترف بأحقية المغرب على الاراضي الصحراوية التي هي اليوم موضوع تصفية استعمار على مستوى منظمة الامم المتحدة، لذا أقمصة النادي المغربي تحمل خريطة لا تعترف بها لا منظمة الامم المتحدة ولا الاتحاد الافريقي ولا الجامعة العربية ولا منظمة التعاون الاسلامي.

ورغم كل ذلك، فق الهيئة الكروية الافريقية التي اصبحت تدار من الرباط، حي رفضت الطعن الذي تقدمت به الاتحادية الجزائرية، وقررت لجنة الإستئناف التابعة له منح نهضة بركان الأحقية في إرتداء أقمصته الممنوعة حسب القوانين التي تعتمدها هي في حد ذاتها، حيث ان قوانين الكاف تمنع اللعب بأقمصة فيها شعارات سياسية أو دينية.

وبهذا تكون الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم قد تورطت رسميا في هذا المشكل السياسي، حيث ان اعتماد لباس غير رسمي للفريق المغربي يعد تعد واضح على القوانين السارية والمسيرة لكرة القدم على المستوى القاري والدولي.

من نفس القسم - رياضـة -