وزارة التجارة تقيّم السنة الأولى من الاستثمار المحلي في إنتاج العلامات العالمية للملابس

استقبل وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، الأمين العام للاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين عصام بدريسي, مرفوقا بوفد من المتعاملين الاقتصاديين الممثلين لعلامات عالمية في مجال النسيج والملابس الجاهزة، وذلك لتقييم السنة الأولى من الاستثمار الخاص بإنتاج هذه العلامات محليا.

وخلال هذا اللقاء, تم استعراض تطورات الاستثمار الخاص بإنتاج العلامات العالمية محليا خلال السنة الماضية, وتقييم الأداء والنتائج التي تم تحقيقها, إضافة إلى بحث السبل الفعالة لتعزيز وتطوير هذه الشعبة وفق مخطط سنوي, حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وأكد الوزير أن "الحكومة وفرت كافة التحفيزات والشروط المناسبة لدعم ومرافقة المتعاملين الاقتصاديين الناشطين في الاستيراد إلى التحول نحو الإنتاج والتصنيع وخلق الثروة, تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية".

وأضاف وزير التجارة أن الإستراتيجية المسطرة من طرف القطاع بخصوص شعبة النسيج والملابس الجاهزة, تعتمد على منح جميع التسهيلات اللازمة لخفض فاتورة واردات منتجات العلامة الواحدة عبر مراحل وتلبية حاجيات السوق الوطنية والتوجه نحو التصدير.

كما شدد زيتوني على ضرورة تقيد مستوردي العلامة الواحدة بهيكلة الأسعار في عملية الاستيراد وضمان توفير المنتجات بأسعار معقولة ومبررة.

من نفس القسم - إقتصـاد -