مقري يكشف النقاط التي تناولها اللقاء الذي جمعه بالرئيس تبّون

الجزائر/جهيد.م

كشفت حركة مجتمع السلم، عن النقاط التي تناولها اللقاء الذي جمع رئيسها عبد الرزاق مقري ووفد عن الحركة مع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بمقر رئاسة الجمهورية.

وشارك وفد من الحركة برئاسة عبد الرزاق مقري ومشاركة الأستاذين عبد الرزاق عاشوري وعبد العالي حساني شريف مع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في إطار المشاورات التي يقوم بها مع الشخصيات والأحزاب.

و تناول اللقاء الحديث حول عديد الملفات الوطنية والدولية تميزت بالتقارب الكبير في وجهات النظر، منها ملف الإصلاحات وضرورة الذهاب إلى انتخابات تشريعية ومحلية حرة ونزيهة بعد التعديل الدستوري وقانون الانتخابات.

والملف الاقتصادي والمخاطر المحدقة بالبلد في هذا المجال، حيث عبر رئيس الحركة للرئيس على أن النتيجة العملية لنجاح الإصلاحات واسترجاع الثقة هو النجاح في المجال الاقتصادي الذي يحقق الازدهار والتطور ويجعل الجزائر بلدا قويا ومؤثرا، وأن ذلك ممكن حين يتوفر حكم راشد واستقرار سياسي واجتماعي والطريق إلى ذلك الحوار والتوافق وشرعية ومصداقية وقوة المؤسسات، وقد استشعرنا توفر إرادة قوية من قبل الرئيس في هذا الإطار.

وتناول اللقاء كذلك "الاستمرار في مكافحة الفساد بلا هوادة واسترجاع الأموال الطائلة التي منحتها البنوك وتم نهبها وتبذيرها، وضرورة خلق بيئة أعمال بعيدة عن الفساد تقوم على العدالة والشفافية والمساواة في الفرص والتعجيل في بناء المؤسسة الاقتصادية الناجحة التي تقدم قيما مضافة وتوفر الشغل بلا إقصاء".

كما تضمن اللقاء أيضا الحديث عن القضايا الخارجية لا سيما الملف الليبي الذي تطابقت حوله وجهات النظر مع الرئيس من خلال الحرص على أن يكون الحل في ليبيا سلميا سياسيا وبين الليبيين أنفسهم ورفض التدخل الخارجي، كما ثمن وفد الحركة عودة الجزائر إلى دورها الإقليمي الفعال ومحوريتها في هذا الملف الحساس والمعقد.

وفي الأخير أكد رئيس الحركة كذلك على ضرورة الاستمرار في إجراءات التهدئة وإطلاق صراح سجناء الحراك.

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -