وزير داخلية السعودية يشيد بانجازات الشرطة الجزائرية في لقائه باللواء هامل

الجزائر/ إسلام.ب
استقبل اليوم المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغني هامل، وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، وهذا بمقر مركز القيادة والسيطرة للمديرية العامة للأمن الوطني.
وحسب بيان للمديرية العامة للأمن الوطني دارت المحادثات حول العلاقات المتميزة بين الجزائر والمملكة العربية السعودية، وعدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وحرص البلدين على دعم التعاون بين الجانبين لاسيما في المجال الأمني كالتدريب، الشرطة العلمية والتقنية ومكافحة الجريمة على اختلاف أشكالها، إلى جانب مناقشة توسيع مجالات التعاون وتبادل الخبرات وأسس تقويتها.
وفي هذا الصدد، أكد اللواء هامل، على أن التحديات الأمنية المطروحة تستدعي تعزيز التنسيق والتعاون الأمني العربي المشترك، وذلك بتبادل الخبرات المهنية الميدانية بين أجهزة الشرطة العربية بالإستعانة بأحدث الوسائل المتطورة والبرامج التكوينية المعاصرة، خدمة لأمن المواطن وحماية الممتلكات في إطار احترام مبادئ حقوق الإنسان وصون كرامته.
من جانبه، ثمن سمو وزير داخلية المملكة العربية السعودية خلال اللقاء، التعاون والعلاقات المتميزة التي تربط شرطة البلدين، لاسيما في مجال التدريب، كما نوّه من جهة أخرى بالجهود التي تبذلها الشرطة الجزائرية في مجال مكافحة الجرائم بمختلف أشكالها وفي حفظ الأمن والاستقرار وبالمستوى العالي الذي وصلت إليه والنجاحات التي سجلتها.
وحسب ذات البيان، قام وزيــر داخليــة السعودية على رأس وفد هام، بزيارة مركز القيادة والسيطرة للأمن الوطني بالجزائر العاصمة، رفقة اللواء عبد الغني هامل، الذي أكد استعداد وجاهزية المديرية العامة للأمن الوطني لترقية آفاق التعاون الأمني بين الشرطة الجزائرية ونظيرتها من المملكة العربية السعودية الشقيقة لاسيما في مجال محاربة الجريمة وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة، وتعزيز القدرات العملياتية في إطار آلية التعاون للهيئة الموقرة لمجلس وزراء الداخلية العرب، وفقا لتطلعات قيادة البلدين.
كما أشاد  اللواء المدير العام للأمن الوطني باحترافية رجال شرطة المملكة العربية السعودية، الذين تم استقبالهم من طرف الشرطة الجزائرية في إطار التعاون الثنائي، وتميز قدراتهم المهنية، معتبرا هذه الزيارة سانحة لضيوف الجزائر الكرام للإطلاع على أحد المرافق الأمنية التي تستعملها الشرطة الجزائرية.
وخلال هذه الزيارة تابع وزير داخلية السعودية، عرض مصور حول مهام وتنظيم المديرية العامة للأمن الوطني ومختلف مراحل التطور والعصرنة التي عرفتها الشرطة الجزائرية في مجال تكوين المورد البشري، والاستعانة بالمعدات التكنولوجية الذكية المستعملة في التصدي للجريمة في ظل تطبيق قوانين الجمهورية واحترام مبادئ حقوق الإنسان.
وفي ختام زيارته، أشاد وزير الداخلية السعودي بالمستوى العالي الذي بلغته الشرطة الجزائرية، من حيث التنظيم واستعمال الوسائل التكنولوجية المتطورة، للتصدي لكل أشكال الإجرام، كما ثمن دورها الريادي في تعزيز التعاون الشرطي الإقليمي والدولي، منوها بأهمية التجسيد الميداني والفعلي لأواصر الأخوة وعلاقات التعاون بهدف تحقيق التطلعات المرجوة، وترسيخ مفاهيم الوحدة والتكامل في مجال الوقاية ومكافحة الجريمة على اختلاف أشكالها.
nn pp

من نفس القسم - صحة وعلوم -