حداد وبن عمر يستعدان لانتخابات الأفسيو ولاكاسي ..ولوهيبي يؤرق صاحب مصنع العجائن!

الجزائر /فريال.ب
تحضر غرفة التجارة والصناعة الجزائرية, لانتخابات رؤساء الغرف ورئيس الغرفة الوطنية التي يترأسها حاليا محمد العيد بن عمر صاحب مجمع انتاج العجائن عمر بن عمر، والذي يبدو أنه هو الآخر يستعد لخلافة نفسه على رأس الغرفة، ويعد رجل الأعمال كريم لوهيبي من أشد منافسيه، حيث يستقر الأخير بمجال أعماله في وهران.
ووفقا لما علمته "المصدر" من مصادر موثوقة، يواجه رجل الأعمال العيد بن عمر, رئيس غرفة التجارة والصناعة الجزائرية الحالي, محاولات من طرف عدد من رجال الأعمال للإطاحة به من على رأس الغرفة بعد ترأسها لأربع سنوات, شغل فيها أيضا نائب رئيس منتدى رؤساء المؤسسات علي حداد الذي تكاد عهدته على رأس الأفسيو تنقضي، وذلك شهر نوفمبر المقبل.
وحسب ذات المصادر فإن المنافس الأكثر شراسة للعيد بن عمر هو رجل الأعمال من سيدي بلعباس والمقيم بوهران كريم لوهيبي الذي باشر حملة قوية في أوساط أعضاء الغرفة، لجلب اكبر عدد من المصوتين لصالحه خلال الانتخابات التي ستنظم بحر السنة الجارية، مع العلم أنه هذا الأخير نائب برلماني يتمتع بالحصانة واستطاع خلال الفترة الأخيرة التقرب من جهات نافذة، من شأنها أن تسهل له المهمة، في الوقت الذي ابتعد العيد بن عمر عن الأضواء ويتغيب منذ فترة عن نشاطات منتدى رؤساء المؤسسات.
وفي السياق يشرع رئيس منتدي رؤساء المؤسسات علي حداد في حملة انتخابية مسبقة عبر الولايات للقاء المندوبين الولائيين، بغية تجديد عهدته على رأس الأفسيو.
ويأتي ذلك بعدما قال خذا الأخير بتغيير التنظيم القانوني للأفسيو الذي تحول من منظمة باترونا إلى نقابة وعدل من القانون الداخلي بحيث لن يتسنى إﻻ لأعضاء المجلس الوطني التصويت، أي أن 100 رجل أعمال سيصوتون بالنيابة عن 1500 آخرين إنضموا خلال السنوات الأخيرة.

من نفس القسم - صحة وعلوم -