الجزائر تحتضن قمة المدن الذكية العالمية قريبا

الجزائر/وسام. د

سيكون المركز الدولي للمؤتمرات بالجزائر العاصمة في الفترة الممتدة ما بين 27 إلى 28 جوان، على موعد لاحتضان قمة المدن الذكية العالمية للإستثمار والتكنولوجيا لعام 2018.

وستعقد قمة المدن الذكية العالمية للإستثمار والتكنولوجيا لعام 2018 تحت رعاية مشروع الجزائر مدينة ذكية الذي أطلقته ولاية الجزائر، تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة. حيث، ستجمع هذه القمة الفريدة من نوعها في الجزائر و في الدول الناشئة، أكثر من 4 ألاف مشارك و 150 خبيرا دوليا، من بينهم شخصيات عالمية في مجال التكنولوجيا، التمويل، والصناعة.

من جهة اخرى، ستشهد القمة حضور العديد من المدن الكبرى مثل باريس، سيول، كاراكاس، كيغالي، سان فرانسيسكو، فانكوفر، و كذلك لندن، ممثلين من قبل صانعي القرار، الذين سيسافرون إلى الجزائر العاصمة بحثا عن فتح سبل للتعاون. وسينضم إلى القمة أيضا المؤسسات والمنظمات الدولية مثل ناسا، المنتدى الاقتصادي العالمي، البنك الإسلامي للتنمية، البنك الدولي، والأمم المتحدة، المؤسسات الأكاديمية مثل معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، و جامعة تورنتو، و كذا رائدي التكنولوجيا. من وادي السيليكون فالي، و مراكز تكنولوجية عالمية أخرى.

وفي السياق ذاته، سيناقش جميع هؤلاء الضيوف المرموقين الاتجاهات الحالية، التحديات والأهداف المنشودة من إنشاء مدن ذكِية، متشاركين الخبرات المتعلقة بالتكنولوجيات وبيئة المدن الذكية. وتعتبر هذه القمة فرصة لتجميع أفضل الخبرات من حيث الإبتكار التكنولوجي الساعي إلى تطوير و تنمية المدينة، كما أنها فرصة لجذب الطاقات الجزائرية المقيمة في الخارج من خلال تسهيل مسار ريادة الأعمال في مجال التكنولوجيات الحديثة. وتضم القمة العديد من الأنشطة الموازية على غرار مؤتمرات، ورشات عمل، معرض ، هاكاثون، و منافسة للشركات الناشئة.

من نفس القسم - صحة وعلوم -