بعد فضيحة حمولة "الكوكايين".. الهنود يبحثون عن صفقات جديدة لتصدير اللحوم إلى الجزائر

الجزائر/ فايزة. ب

بدأت شركات هندية ناشطة في مجال إنتاج اللحوم الحمراء الحلال في التحضير لعقد مفاوضات مع متعاملين جزائريين لإنجاز مشروع مشترك في مجال إنتاج اللحوم الحمراء، أو تصديرها، ويأتي ذلك في قرار وزارة التجارة بمنع استيراد كافة أشكال اللحوم بداية من شهر ماي المنصرم، وكذا بعد أسبوعين من حجز باخرة اللحوم البرازيلية المحملة ب 701 كيلوغرام من الكوكايين، وتفجير قضية "كمال البوشي والحوت الكبير".

ووفقا لما علمته "المصدر"، فإنه وفي إطار تعزيز التعاون الجزائري – الهندي، سيقوم وفد من رجال أعمال هنود بزيارة إلى الجزائر في الفترة من 8 إلى 10 جويلية 2018. ويتكون هذا الوفد من عشر شركات تنشط في قطاعات المواد الغذائية والمنتجات الزراعية التصدير والاستيراد، البلاستيك والمواد المركبة، المعادن الحديد والصلب، تكنولوجيا الإعلام والاتصال، الاتصالات، الآلات الزراعية، الطاقة، البنى التحتية والبناء.

وفي هذا الإطار، تنظم الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة، بالتعاون مع سفارة الهند بالجزائر، لقاء أعمال يجمع الشركات الجزائرية بنظيرتها الهندية يوم الأحد المصادف للثامن من جويلية 2018 صباحا بفندق الأوراسي- بالجزائر العاصمة وتدعو كافة رجال الأعمال الجزائريين الراغبين في المشاركة للتسجيل في هذا الحدث الهام.

هذا و سيشهد برنامج هذا اللقاء عقد جلسة عامة متبوعة مباشرة بلقاءات أعمال مباشرة جزائرية – هندية.

من نفس القسم - صحة وعلوم -