المديرية العامة للأمن الوطني تحذر..

الجزائر-سارة.ب: دعت المديرية العامة للأمن الوطني مستعملي الطريق لأخذ الحيطة والحذر أثناء السياقة، وذلك على اثر النشرة الخاصة بالاضطرابات الجوية المحتملة في الساعات القادمة، التي من المنتظر أن تشهدها بعض ولايات وسط وشرق الوطن.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني كافة السواق وناقلي المسافرين والبضائع بالإرشادات التي من شأنها تعزيز السلامة المرورية في ظل سوء الأحوال الجوية، بتخفيض السرعة أثناء سقوط الأمطار، احترام مسافة الأمان بين المركبات، مراقبة حالة إطارات العجلات ونظام الفرامل، وماسحات الزجاج وتفقد مختلف أضواء المركبة، مع التقليل من السرعة والاحترام الصارم لإشارات المرور داخل التجمعات السكنية وبالقرب من المدارس والمؤسسات التعليمية.
 
كما ذكرت المديرية العامة للأمن الوطنية المناسبة أصحاب الدراجات النارية بضرورة ارتداء الخوذة وتفادي التجاوزات الخطيرة عند القيادة، بما يحفظ سلامتهم وسلامة باقي مستعملي الطريق.
 
كما حثت المديرية العامة للأمن الوطني المواطنين في المناطق التي تعرف تقلبات مناخية، على المتابعة الحثيثة للنشرات الجوية الخاصة التي تبث عبر وسائل الإعلام والإذاعات المحلية، بما يسمح لهم بالإطلاع على التوقعات الجوية وأخذ التدابير الكفيلة بتعزيز حماية المواطنين والممتلكات.

من نفس القسم أمـن وعـدالة