بلحيمر: احترافية صحافتنا الوطنية أصبحت تزعج من رفضهم الشعب واكتشف نواياهم ومخططاتهم الخبيثة

الجزائر-أسماء.ب: أكد وزير الاتصال، الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، اليوم السبت، أن الأطراف التي حاولت استغلال الذكرى الثانية للحراك الشعبي فشلت وتلقت صفعة قوية من الشعب الجزائري.

وقال الوزير بلحيمر في حوار مع موقع "شهاب برس"، إنه "من كان يراهن على إفشال هذا المسعى باستغلال الذكرى الثانية للحراك الشعبي، فقد فشل وتلقى صفعة قوية بإحياء الشعب لهذه المناسبة بطرق سلمية وحضارية لا تختلف عما حدث قبل سنتين".

وأوضح أن اليوم الوطني للتلاحم بين الشعب وجيشه أصبح "رمزا للانعتاق من مرحلة التسيير العشوائي اللامسؤول إلى ممارسة الشعب لسيادته في صناعة القرار ومراقبة أداء المؤسسات عن طريق المسار الدستوري".

واعتبر الوزير بلحيمر أن مؤسسات الدولة أصبحت "منفتحة على جميع الفعاليات" و أن مكاتب المسؤولين باتت منذ تولي عبد المجيد تبون مسؤولية إدارة شؤون البلاد، مفتوحة أمام جميع الشركاء وحتى المواطنين تحت شعار الحوار والتشاور الدائم وتقديم الملاحظات والانتقادات.

ولفت إلى أن "بناء دولة المؤسسات يكون بسواعد الجميع، حتى لا يترك المجال أمام المتربصين بالوطن لاستغلال الفرص، كإخفاق قطاع وزاري من أجل ضرب الحكومة أو نسف كل جهود الدولة".

وحول تقييمه لتعامل الإعلام الوطني مع التحديات الخارجية، شدد بلحيمر على أن "الإعلام الجزائري لم يتخلف ولو لمرة عن الوقوف جنبا إلى جنب مع دولته وأثبت في كل مرة أنه متشبع بقيم ومبادئ ثورة نوفمبر المجيدة"، مشيرا إلى أن "الانتقادات الموجهة لبعض المسؤولين عبر صفحات الإعلام والفضاءات الإلكترونية لم تخرج عن نطاق المهنية والاحترافية".

وبالمناسبة، أكد بلحيمر أنه عندما يتعلق الأمر بمواجهة أي خطر يهدد الأمن القومي أو الأمن بصفة عامة، فإن الجزائريين يقفون وقفة رجل واحد وتتحد قواهم لمواجهة كل التحديات.

وهنا أكد الناطق الرسمي للحكومة أن "مستوى الاحترافية الذي بلغته صحافتنا الوطنية أصبح يزعج البعض ممن رفضهم الشعب واكتشف نواياهم ومخططاتهم الخبيثة".

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -