رئيس الجمهورية يتدخل ويفصل في قضية تنمية مناطق التوسع العمراني ومناطق الظل

الجزائر-سارة.ب: فصل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، خلال ترأسه اجتماع مجلس الوزراء أمس الاحد، في قضية تنمية مناطق الظل والتمييز بينها وبين التوسع العمراني، الذي بات وسيلة في يد بعض ممتهني "البزنسة" في العقار. 

حيث مر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، باستحداث وسيلة لمراقبة مدى تنفيذ قرارات الحكومة على الميدان في كل المجالات، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في البيان أن الرئيس تبون أمر باستحداث "وسيلة لمراقبة مدى تنفيذ قرارات الحكومة على الميدان في كل المجالات، لوضع الحلول والتجاوب مع انشغالات المواطنين".

وأكد رئيس الجمهورية على ضرورة "التمييز بين التوسع العمراني للمدن وبين مناطق الظل المنتشرة في المناطق الفقيرة والقرى والمداشر"، في إشارة منه إلى أن مشاريع التنمية الموجهة لمناطق الظل لا تشمل مناطق التوسع العمراني. 

ففي هذا الخصوص، أشار مختصون أن "سماسرة" العقار يلجأون إلى شراء قطع أرضية واسعة قصد إعادة بيعها على شكل تجزئات موجهة لبناء السكنات، دون توفيرها على التهيئة من تشييد طرقات وشبكة الصرف الصحي والتوصيل بالماء الشروب والغاز والكهرباء وغيرها.

وهنا أوضح المختصون أن هذه المناطق أو الأحياء السكنية غير معنية بمشاريع التنمية الموجهة لمناطق الظل، وفقا لما نصت عليه تعليمة رئيس الجمهورية.

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -