تبون يشرف على تكريم الفائزين بجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف غدا

يكرم رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، غدا السبت، الفائزين بجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف في طبعتها السابعة.

ويتوج في هذه الطبعة التي نظمت تحت موضوع "الإعلام بين الحرية والمسؤولية"، صحفيون ينتمون للصحافة المكتوبة والإعلام السمعي البصري وكذا الصحافة الإلكترونية ومجال الصورة.

للإشارة لأول مرة منذ اطلاق الجائزة يشرف رئيس الجمهورية شخصيا على تكريم المتوجين.

وتعد هذه الجائزة التي تتزامن و اليوم الوطني للصحافة -وفق وزارة الاتصال- "اعترافا للمسار النضالي للإعلام الجزائري إبان الثورة التحريرية وتكريما لمهني الصحافة الوطنية التي تساهم بإعلامها المكتوب السمعي البصري والالكتروني في تجسيد حق المواطن في إعلام موضوعي وذي مصداقية".

 

 

وعن الأصناف المعنية بالجائزة، تمت الإشارة إلى أنها تخص الإعلام المكتوب (الاخبار الصحفية أو المقال الرئيسي أو النقد أو المقال الافتتاحي أو التقرير أو التحقيق الذي ينشره جهاز اعلام وطني عمومي أو خاص) و الإعلام التلفزي ) التقارير الاعلامية أو التحقيقات الاستقصائية أو الأشرطة الوثائقية أو أشرطة الاحداث المصورة أو غير ذلك) واللقطة المصورة ( الصورة الاعلامية السمعية البصرية) التي تنتجها وتبثها القنوات التلفزيونية الوطنية العمومية والخاصة.

كما تعني المسابقة الإعلام الإذاعي (البرامج الاعلامية والتقارير والتحقيقات وغيرها التي تنتجها القنوات الاذاعية الوطنية والخاصة) و الإعلام الإلكتروني ) أحسن عمل إعلامي يتم نشره على الإنترنت) ومجال الصورة بما فيها الصور الفوتوغرافية أو الرسم الصحفي أو الكاريكاتوري, الذى ينشره جهاز إعلامي وطني عمومي أو خاص.

 

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -