مؤسس تطبيق تيلغرام ينصاع للقضاء الفرنسي

سارة.ب/وكالات

بعد أن أوقفته السلطات الفرنسية بتهمة نشر محتوى غير قانوني على منصته، أعلن اليوم الثلاثاء مؤسس تطبيق تيلغرام بافل درورف عن تعديلات سيجريها على قواعد الإشراف الخاصة بالمنصة من أجل التنسيق على نطاق واسع مع السلطات القضائية.

ووعد الملياردير البالغ من العمر 39 سنة، بجعل الإشراف على الرسائل "مصدر فخر"، بالإضافة إلى تزويد المنصة بخاصية تحديد الموقع الجغرافي.

وأعلن المدير التنفيذي للمنصة أن الأخيرة ستبدأ تسليم أرقام هواتف المستخدمين وعناوين IP إذا تلقت طلبات قانونية بذلك، بعدما كانت هذه المنصة معروفة بعدم الاستجابة للطلبات القانونية المتعلقة بالمشتبه بهم في الجرائم، لكن السياسة تغيرت الآن.

وكشف مؤسس تطبيق تيلغرام عن تعديل سيطرأ على قواعد الإشراف الخاصة بالمنصة من أجل التعاون بشكل أكبر مع السلطات القضائية.

وقال دوروف عبر قناته على تيلغرام: "لقد أوضحنا أن عناوين بروتوكول الإنترنت (IP) وأرقام الهواتف المحمولة لأولئك الذين ينتهكون قواعدنا قد يتم إرسالها إلى السلطات استجابة لطلبات المحكمة الصحيحة".

وخدمة الرسائل التي أُسِّست في العام 2013 والتي لطالما قالت إنها تحترم القوانين الأوروبية، التزمت منذ بداياتها بعدم الكشف أبدا عن معلومات حول مستخدميها. وكانت القواعد السابقة تنص فقط على التعاون مع النظام القضائي في حالة إعلان المحكمة أن المستخدم "مشتبه به في نشاطات إرهابية".

من نفس القسم - صحة وعلوم -