الأمم المتحدة: الجزائر والسويد تترأسان اجتماع القمة رفيع المستوى المتعلق بمقاومة مضادات الميكروبات

يشارك وزير الصحة  عبد الحق سايحي، بتكليف من رئيس الجمهورية، في أشغال الدورة التاسعة و السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك المنعقدة ما بين 24 و 30 سبتمبر 2024.

ويترأس الوزير رفقة وزيرة الصحة السويدية اجتماع القمة رفيع المستوى المتعلق بمقاومة مضادات الميكروبات الذي سيخصص له يوم كامل خلال أشغال هذه الدورة بالنظر إلى الأهمية البالغة التي يحظى بها هذا الموضوع في ظل المخاطر التي يعرفها هذا المجال ومن المنتظر أن يخرج هذا اللقاء بقرارات هامة تتخذ على المستوى الدولي.

كما سيكون للوزير أيضا أنشطة هامة خلال هذه الدورة، حيث سيقدم اليوم 25 سبتمبر 2024 مداخلة في اللقاء الدولي حول استراتيجية التعاون بين الدول في مجال التميز و التطور في الرعاية الصحية و أخرى في لقاء الدول الأفريقية المنظمة من قبل المركز الافريقي لمكافحة الأمراض و الوقاية منها Afrique CDC.

كما ستكون للوزير لقاءات مع رؤساء بعض الوفود المشاركة لتبادل الخبرات و دراسة سبل التعاون في مجالات التنمية المستدامة و تحقيق أهداف أجندة 2030 و إبراز إسهامات الجزائر في مجالي التطور الاجتماعي و الاقتصادي و تحقيق الأهداف التي رصدت في هذه الميادين.

من نفس القسم - صحة وعلوم -