شركة “غوغل” عن تحديث جديد لمتصفحي “كروم” على “أندرويد”

أعلنت شركة “غوغل” عن تحديث جديد لمتصفح “كروم” على نظام “أندرويد”، يعزز تجربة التصفح ويوفر ميزات مهمة للمستخدمين، خاصة ذوي الاحتياجات الخاصة.

يتيح التحديث الجديد للمستخدمين الاستماع إلى صفحات الويب أثناء القيام بمهام أخرى، وذلك عبر ترقية ميزة “الاستماع إلى هذه الصفحة” التي أصبحت تعمل في الخلفية.

وتعتمد ميزة “الاستماع إلى هذه الصفحة” على تقنية تحويل النص إلى كلام، وتظهر كأداة صغيرة أسفل الشاشة لتتيح الوصول السريع إليها، ويمكن تفعيلها من القائمة الرئيسية في متصفح “كروم” واختيارها، كما يمكن إضافة اختصار لها بجوار شريط العنوان لتسهيل الاستخدام.

ووفقا لما أفاد به المستخدمون، بأن التحديث الجديد من متصفح “كروم” الصادر برقم “130” يوفر دعما لتشغيل ميزة “الاستماع إلى هذه الصفحة” في الخلفية لمستخدمي “أندرويد”.

وفي التحديث الجديد بإمكان المستخدمين الاستمرار في الاستماع إلى صفحات الويب حتى مع إغلاق الشاشة أو الانتقال إلى تطبيقات أخرى، والميزة الجديدة تظهر أداة تشغيل الوسائط في لوحة الإشعارات، مع خيارات سهلة للتشغيل أو الإيقاف المؤقت، إضافة إلى أزرار للتقديم أو التراجع بفاصل زمني مدته 10 ثوان، أيضا تظهر أداة التشغيل عنوان المقالة والموقع الإلكتروني الذي يجري الاستماع إليه، ولتعديل سرعة التشغيل أو تغيير الصوت، يمكن للمستخدمين الدخول إلى أداة التشغيل داخل المتصفح نفسه.

ويمكن لمتصفح “كروم” تسليط الضوء على النص أثناء قراءته وتمرير المحتوى تلقائيا، مما يسهل المتابعة.

من نفس القسم - صحة وعلوم -