بن قرينة: "فرنسا تريد استدعاء حادثة المروحة ولكن الجزائر الجديدة ليست جزائر عهد جنرالات الجيش الفرنسي"

الجزائر/سارة.ب

قال رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة، اليوم الخميس، في تعليقه على "الاستفزازات الفرنسية" للجزائر، إن حركة البناء الوطني تثمن الموقف المسؤول للدولة الجزائرية في الرد الجاد على إستفزازات بعض الأطراف الفرنسية التي تريد استدعاء حادثة المروحة، "ولكن هيهات فإن الجزائر الجديدة ليست جزائر عهد الدايات و لا جنرالات الجيش الفرنسي" .

وتابع بن قرينه في رده يقول: "إننا لن نتوقع أبدا أن تكون طبيعة العلاقات سهلا بين بلدنا الحر ، وبين فرنسا الاستعمارية التي ترفض ميلاد الجزائر الجديدة"، مضيفا " إننا لا نحمل خصومة للشعب الفرنسي في ظل الندية ، وفي إطار احترام السيادة و المصالح المتبادلة والاعتراف بالحقوق".

وأوضح المتحدث يقول: "قد نختلف كجزائريين فيما بيننا، ولكننا نرفض دائما من أي كان المساومة على السيادة الوطنية، أو المساس بمؤسسات دولتنا، وإن حراك شعبنا المليوني سيظل حراكا مباركا لأنه صحح المسار، وأنقذ الجزائر من اخطبوط الفساد، والعبث بالريع، وهو ما يزعج المقتاتين من الأزمات".

وفي الأخير، طالب رئيس حركة البناء بضرورة باليقظة ورفع منسوب الوعي ، وإعادة رصّ صفوف الجبهة الداخلية لمواجهة مفاجأت الايام القادمة، و كذا تداعيات الاجندات المتصارعة على أرض ليبيا الشقيقة التي من اهدفها الرئيسة هو النيل من سيادتنا و القضاء على جيشنا .

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -