المديرة العامة لـ "أونجام" تدعو لتحسين أليات تحصيل الديون المترتبة عن القروض التي تمنحها الوكالة

واصلت المديرة العامة للوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر سعاد بن جميل الإجتماعات الدورية للتقييم والمتابعة مع الفروع الجهوية على المستوى الوطني.

وحرصت المديرة العامة خلال اجتماعها بمدير الفرع الجهوي بالجلفة والوكالات الولائية " الجلفة، الاغواط، المدية، مسيلة"، عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، على التأكيد على ضرورة مضاعفة الجهود من أجل تحسين أليات تحصيل الديون المترتبة عن القروض التي تمنحها الوكالة، والرفع من الأرقام المسجلة في شق التسديد.

وفي سياق أخر، أكدت المديرة العامة للوكالة على مدراء الوكالات الولائية على ضرورة استهداف نشاطات جديدة تتميز بالابتكار والإبداع في مجال الاقتصاد الأخضر وغيرها، والذي يستقطب فئة شبانية كبيرة، كما دعت الى تكثيف الجهود في مجال الخدمات غير المالية، بتنظيم دورات تكوينية متخصصة وأيام اعلامية وتحسيسية لتطوير هذه النشاطات.

واستمعت المديرة العامة الى عدة مقترحات قدمها مدراء الفرع الجهوي بالجلفة ومن بينها اقتراحات تتعلق بمجال تسيير المحفظة المالية للوكالة.

وفي الشق الإداري، كلفت المديرة العامة للوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر فوج عمل تقني للقيام بدراسة شاملة تخص تحيين الاتفاقية الجماعية في أقرب الأجال، كما دعت الى فتح المجال للتواصل مع عمال واطارات الفروع الجهوية والولائية للتكفل بالانشغالات المرفوعة من طرفهم وتغليب لغة الحوار دوما.

من نفس القسم - إقتصـاد -