تيزي وزو تنقلب على سيدي السعيد

الجزائر/سارة.ب

نظمت اليوم الأربعاء أعداد كبيرة من العمال بتيزي وزو مسيرة تلبية لدعوة الاتحاد المحلي للاتحاد العام للعمال الجزائريين للمطالبة بـ"استعادة امتلاك" المنظمة النقابية.

و سار هؤلاء المتظاهرون، معظمهم من قطاع المؤسسات المالية (البنوك وشركات التأمين ومكاتب بريدية) من مفترق الطرق لملعب أول نوفمبر وصولا إلى ساحة مبارك آيت منقلات حيث دعوا إلى تغيير جذري للنظام و استعادة امتلاك الاتحاد العام للعمال الجزائريين و مطالبة أمينها العام عبد المجيد سيدي سعيد بالرحيل.

و من بين الشعارات التي هتف بها المتظاهرون "كليتو البلاد يا السراقين"، "الجزائر حرة ديمقراطية" و "حرروا الاتحاد العام للعمال الجزائريين" إلى جانب رفعهم للافتات تدعو إلى "إعادة امتلاك الاتحاد العام للعمال الجزائريين الذي أسسه عيسات إيدير و بن حمودة" و من أجل" جمهورية ديمقراطية حقيقية".

و في بيان وزع بالمناسبة، أدان الفرع الولائي للاتحاد العام للعمال الجزائريين "القيادة التي أدارت ظهرها لفترة طويلة للنضال الاجتماعي" كما دعا العمال إلى "توقيع عريضة وطنية للمطالبة برحيل هذه الإدارة".

بالإضافة إلى ذلك  فقد لوحظ خلال هذه المسيرة غياب العمال بالقطاع الاقتصادي خاصة العاملين في المنطقة الصناعية عيسات إدير في واد عيسي وفدرالية المحروقات الذين هم في حالة نزاع مع القيادة الحالية للاتحاد العام للعمال الجزائريين. 

للتذكير، فقد نظمت شهر مارس الفارط مسيرة مماثلة للاتحاد المحلي العام للعمال الجزائريين في إطار دعم الحراك الشعبي و كذا للمطالبة برحيل القيادة الوطنية للاتحاد و على رأسها الأمين العام سيدي السعيد.

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -